خطابات و مواد صحفية

بعد أمطارٍ غزيرةٍ استمرت لعدة أيام، اجتمع فريقٌ من المتطوعين العراقيين مؤخراً تحت سماءٍ صافيةٍ في مدينة الحويجة بمحافظة كركوك لهدفٍ واحد: تنظيف الأرجاء من القمامة والحشائش غير المرغوب فيها لغرض تزيين الجزرات والطرق بالأشجار المزروعة حديثًا، والعمل من أجل حويجة أنظف وأكثر إشراقا.

يذكر محمد الجميلي، المحاضر بمعهد الحويجة التقني ومؤسس الفريق التطوعي، أن فكرة الاشتراك في أنشطة التنظيف في مدينته تولدت بكل بساطة من حقيقة أن زيارة للسوق الرئيسية ذات صباح فتحت عينيه على كل قطع وأجزاء الثمار المتعفنة والأكياس البلاستيكية وقناني المياه الفارغة والجرائد المرمية وعلب الكرتون الممزقة المتراكمة في حفر القمامة الضخمة أصلاً. وقال محمد: "مع وجود هذا المنظر على مرأى من الجميع، قررنا أنا وصديقي وسيم إطلاق حملة تنظيف لتجميل مدينتنا".

الفريق الذي تزايد عدد أفراده من نحو 10 أعضاء في بدايته إلى ما يقرب من 150 عضواً الآن، يجتمع بشكل دوري لاستضافة أنشطة مختلفة تتراوح من أنشطة التنظيف إلى زيارة ودعم النازحين الذين يعيشون في المخيمات. وعلى الرغم من سنوات الحرب والمعاناة التي عاشها العراقيون والتي خلفت دماراً في الأراضي وخسائرَ في الأرواح، تُظهر هذه المجموعة النشطة من المتطوعين روحاً إيجابيةً ذات طاقةٍ مُعدية.

ومع اقتراب موعد يوم الأرض، تقع علينا جميعاً مسؤولية احترام محيطنا الطبيعي واحتضان ورعاية النباتات والحيوانات بكل أشكالها وأصنافها، وأن نتعلم العيش في وئامٍ مع جمال كوكبنا.


الصور للمكتب الإعلامي ليونامي/ حارث العبيدي

للمزيد من الصور أنقر هنا

 

 

 

 

في 8 نيسان/ أبريل، 2019، حضر أكثر من مائة مشارك في العرض الخاص بمهرجان 3x3 للأفلام القصيرة في الجامعة المستنصرية ببغداد.

في 8 نيسان/ أبريل 2019، شارك قرابة مائة طالب من جامعة جيهان في دهوك في مهرجان 3 × 3 للأفلام والذي نظمه مكتب حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي).

في 7 نيسان/ أبريل 2019، شارك قرابة مائة طالب من جامعة جيهان في أربيل في مهرجان 3 × 3 للأفلام والذي نظمه مكتب حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي).

كركوك، 29 آذار/ مارس 2019 - شهد اليوم اختتام زيارة وفد برنامج الأمم المتحدة للبيئة إلى محافظة كركوك. وقال مدير برنامج الأمم المتحدة للبيئة ورئيس الوفد السيد حسن بارتو: "بعد التدخلات الناجحة السابقة في مدينة الموصل (في شباط/ فبراير 2018) والأنبار (في تشرين الثاني/ نوفمبر 2018)، بات الوقت مناسباً للمجيء إلى كركوك."

في 26 آذار/ مارس 2019، أكمل برنامج الأمم المتحدة للبيئة وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) تقييماً سريعاً للقرى المدمرة في ناحية الملتقى بمحافظة كركوك في العراق من أجل فهم أفضل لطبيعة ومدى الأضرار التي لحقت بالمستوطنات السكانية هناك. وكان في استقبال الوفد مديرُ ناحية الملتقى السيد حسن عبد نصيف، والذي أوضح أن 26 من أصل 36 قرية تضم حوالي 9400 منزل في ناحيته قد دمرت بالكامل. وأشار السيد نصيف إلى أن المدرسة التي درس فيها خلال طفولته، وهي بناية مثلت معلماً في منطقة ريفية خضراء ولها سقف أحمر، قد انهارت على الصفوف الدراسية. وقال: "يحزنني جداً أن يضطر الجيل اللاحق من الأطفال الآن إلى الدراسة في مقطورة، وليس في مدرسة".

الرمادي، العراق، 27 آذار/ مارس 2019 – عقد ناشطون من المجتمع المدني ونساء مدافعات عن حقوق الإنسان وقيادات مجتمعية وعشائرية وممثلون عن المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق وصحفيون وإعلاميون ومسؤولون حكوميون اليوم مناقشات جماعية مع مكتب حقوق الإنسان التابع لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في مكتب قائمقام الرمادي بمحافظة الأنبار.

الفلوجة، العراق، 26 آذار/ مارس 2019 – عقد ناشطون من المجتمع المدني وقيادات مجتمعية وعشائرية وممثلون عن المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق وصحفيون وإعلاميون ومسؤولون حكوميون اليوم مناقشات جماعية مع مكتب حقوق الإنسان التابع لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في مكتب قائمقام الفلوجة بمحافظة الأنبار.

10 اذار 2019 , السليمانية

السادة رئيس واعضاء مجلس المفوضيين
كادر المفوضية العليا مسؤولين وموظفين , ممثلي مكاتب المحافظات ,ممثلي فريق الايفس.
زملائي اعضاء فريق الامم المتحدة

أصحاب السعادة،
السيدات والسادة،
من دواعي سروري أن أكون هنا اليوم للاحتفال بيوم المرأة العالمي. يوم يتم فيه الإقرار بإنجازات المرأة، وهو محطة حشد لجهود متواصلة يبذلها الكثيرون لبناء الدعم لحقوق المرأة ودعم مشاركتها في الساحتين السياسية والاقتصادية.

الصفحة 1 من 29
جميع الحقوق محفوظة United Nations Iraq © 2019.