بيانات صحفية

بغداد، 22 يونيو/ حزيران 2019: بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي الأول لسلامة الأغذية الذي يقام تحت شعار "سلامة الأغذية"، جددت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ومنظمة الصحة العالمية التزامهما بدعم حكومة العراق لضمان تمتع جميع العراقيين بتغذية مأمونة وأمن غذائي بحلول عام 2030.

بغداد، 20 يونيو/ حزيران 2019: جددت منظمة الصحة العالمية التزامها بمواصلة العمل مع وزارة الصحة في العراق ودعمها لضمان حصول الأطفال في هذا البلد على جميع اللقاحات اللازمة والآمنة والضرورية للتمتع بحياة صحية في السنوات الأولى من العمر.

بغداد، العراق، 17 حزيران/ يونيو 2019 – استضاف نائب محافظ الانبار السيد مصطفى العرسان فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من جانب داعش برئاسة المستشار الخاص ورئيس فريق التحقيق السيد كريم أسعد أحمد خان وبحضور مسؤولين وقادة في الجيش والشرطة وجهات أخرى. وتم خلال اللقاء مناقشة ولاية وعمل يونيتاد واهمية التحقيقات في محافظة الأنبار تماشيا مع ولاية يونيتاد.

الاتحاد الأوروبي سيوفر من خلال الفاو 15 مليون يورو للمزارعين الضعفاء

بغداد – العراق، بالرغم من عودة ما يقارب من 4 ملايين نازح إلى منازلهم في العراق، لا يزال أكثر من 1.5 مليون نازح بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية لا سيما في مجالات الحماية والصحة الإنجابية، مما دفع المفوضية الأوروبية عن الإعلان عن تقديم منحة مالية قدرها 2.5 مليون يوريو لدعم المساعدات الإنسانية التي يقدمها صندوق الأمم المتحدة للسكان.

14 حزيران 2019 بعد مرور خمس سنوات على بداية أزمة داعش وما تلاها من نزوح داخلي واسع النطاق، لا يزال هناك أكثر من نصف مليون عراقي يعيشون في المخيمات.

منذ خمس سنوات وفي 12 حزيران 2014 أسر وقتل مقاتلو داعش ما لا يقل عن 1500 من طلاب سلاح الجو العراقي خارج أكاديمية تكريت الجوية (المعروفة سابقًا باسم معسكر سبايكر)

12 يونيو/حزيران 2019، بغداد، العراق – قدمت منظمة الصحة العالمية 10 سيارات إسعاف مجهزة كلياً إلى العراق بهدف توفير خدمات الإحالة دون انقطاع إلى أربع محافظات وهي صلاح الدين ودهوك وإربيل ونينوى.

١٣ حزيران/يونيه ٢٠١٩ تدعو الأمم المتحدة في ٢١ أيلول/سبتمبر من كل عام جميع الأمم والشعوب إلى التخلي عن أسلحتها وإعادة تأكيد التزامها بالعيش في وئام مع بعضها البعض. واليوم، وبمناسبة بدء العدّ التنازلي لفترة المائة يوم التي تفصلنا عن حلول الموعد المقبل لليوم الدولي للسلام، أدعو إلى التفكير، على الصعيد العالمي، في موضوع هذا العام، وهو موضوع مناسب من حيث توقيته.

بغداد، 11 حزيران - بمساهمة إجمالية قدرها 51.2 مليون يورو (58 مليون دولار أمريكي)، تُعد حكومة ألمانيا أكبر المساهمين في دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام في العراق داعمة بذلك مبادرات إدارة المخاطر المتفجرة وتعزيز القدرات سعياً لتخفيف الخطر الذي تشكله المخاطر المتفجرة، وبذلك توفير وتسهيل الأنشطة الإنسانية بهدف إعادة الاستقرار.

الصفحة 1 من 152
جميع الحقوق محفوظة United Nations Iraq © 2019.